الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المالكي: التصويت الكاسح للأمم المتحدة استفتاء على ضرورة وقف إطلاق النار

  • مشاركة :
post-title
رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

رحب رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، بالتصويت الكاسح لأغلبية الدول الأعضاء للأمم المتحدة على القرار الذي تقدمت به المجموعتان العربية والإسلامية لوقف فوري وإنساني لإطلاق النار في غزة بأغلبية الأصوات، وجرى اعتماد القرار بتصويت 153 لصالح القرار، ومعارضة 10 دول، وامتناع 23.

وشكر "المالكي" المواقف المبدئية للدول التي صوتت لصالح القرار، ودعا الدول التي امتنعت عن التصويت لمراجعة مواقفها، والانضمام إلى الاجماع الدولي الداعي لوقف العدوان والانحياز للحياة بدلًا من ثقافة الموت والقتل والدمار.

وطالب الدول التي صوّتت أنّ تتوقف عن التواطؤ في جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل "سلطة الاحتلال الاستعماري"، وأن تعمل على منعها لارتكاب الجرائم الدولية، بما فيها جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وأشاد بمواقف الدول من كل المجموعات الدولية التي غيرت من تصويتاتها السابقة باتجاه وقف إطلاق النار، والحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء، مشددًا على أن نجاح هذا الاستفتاء الدولي على وقف إطلاق النار يترافق مع جهود اللجنة الوزارية المنبثقة عن القمة الاسلامية العربية الطارئة.

وطالب وزير الخارجية بسرعة تنفيذ القرار ووقف العدوان، وتمكين إدخال المساعدات والاحتياجات الأساسية لأبناء شعبنا في قطاع غزة، مشددًا على أن الوقت في غزة من دم ونار.