الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الوطنية للانتخابات بمصر: الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية هو ضمان الناخب

  • مشاركة :
post-title
المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات بمصر

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، اليوم الثلاثاء، إن الانتخابات الرئاسية 2024 أجريت في مواعيدها المقررة وتحت إشراف قضائي كامل.

وأضاف "بنداري" خلال مؤتمر صحفي مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، أن الهيئة لم تواجه أي مشكلة لوجستية في نقل المواد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، وأنها عملت على تيسير تصويت ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وتابع مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، أن الهيئة عملت على توريد كميات كافية من الحبر الفسفوري ذي الأهمية في عملية التصويت، لافتًا إلى أن الكثافات المرتفعة للتصويت في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية تسببت في تغيير استراتيجية توزيع بطاقات الاقتراع، مشيرًا إلى أن الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية هو الضمان للناخب المصري.

كما ذكر أن وسائل الإعلام نقلت الصورة الحقيقية للمواطن المصري الذي باشر حقه السياسي بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأن وسائل الإعلام المصرح لها تستطيع حضور عمليات فرز الأصوات دون إعاقة عمل الهيئة.

وأكد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، أن الدولة المصرية قدمت كل الدعم للهيئة لإنجاح العملية الانتخابية، وأن غالبية الشكاوى التي وردت إلى الهيئة كانت نتيجة الزحام الناجم عن كثافة التصويت.