الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية لبنان الأسبق: التصعيد الإسرائيلي هدفه توسيع رقعة الحرب بالمنطقة

  • مشاركة :
post-title
فارس بويز وزير خارجية لبنان الأسبق

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

قال وزير الخارجية اللبناني الأسبق فارس بويز، اليوم الأحد، إن الدولة اللبنانية قلقة من تصاعد الأوضاع في جنوب البلاد، ومن الواضح أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحاول التصعيد يومًا بعد يوم، إذ إن هناك تصعيدًا نوعيًا من حيث كثافة القصف والأسلحة المستعملة واستخدام سلاح الجو الذي يشن غارات مكثفة.

وأضاف "بويز"، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أن المقاومة في لبنان التزمت بقواعد الاشتباك (الرد بالمثل)، وحتى هذه الساعة مارست ضبط النفس، موضحًا أنه على الرغم من أن الاحتلال الإسرائيلي يمتلك أسلحة نووية وسلاح جو كبير إلا أنه يخشى خصومه الذين لا يمتلكون رصاصة. 

وأوضح أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تمتلك كل الدعم الأمريكي المطلق من أسلحة وجسور جوية وتشتكي دومًا، مشيرًا إلى أن العالم كله رفض السماح للجيش اللبناني بامتلاك سلاح مضاد للطائرات "فعال". 

وأشار وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إلى أن التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة وجنوب لبنان يسعى إلى توسيع رقعة الحرب في المنطقة برمتها، لافتًا إلى المشروع السياسي الإسرائيلي العريض لتفريغ غزة والضفة الغربية المحتلة من السكان ثم الدخول إلى لبنان، لا سيما في ظل الصمت العالمي أمام هذا الواقع الذي يمكنه أن يوسع الحرب وحيولها إلى حرب إقليمية تطال المنطقة برمتها.