الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. وصول 27 مصابا من غزة إلى معبر رفح للعلاج

  • مشاركة :
post-title
وصول المصابين والجرحي من قطاع غزة عبر معبر رفح

القاهرة الإخبارية - طه العومي

يتواصل دخول المساعدات الإنسانية والوقود من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى عبور المئات من حاملي جوازات السفر الأجنبية ومزدوجي الجنسية والمصريين، وكذلك الجرحى والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم.

من جانبه، أكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، تواصل الجهود من أجل إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية، إذ وصل الجانب الفلسطيني من معبر رفح فيما يخص المساعدات الإنسانية حتى الآن 100 شاحنة محملة بكميات من المساعدات الطبية والغذائية والإغاثية.

وقال "عبدالفتاح" في رسالة على الهواء، إنه تم تجهيز نحو 50 شاحنة أخرى جاهزة للانطلاق إلى الأراضي الفلسطينية، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضاف: "أنه تم استقبال 27 حالة من الجرحى والمصابين الفلسطينيين من قطاع غزة عبر معبر رفح، تم تجيزهم عبر سيارات الإسعاف المصرية وتقديم الإسعافات الأولية لهم، ثم نقلهم إلى المستشفيات الواقعة في نطاق محافظة شمال سيناء".

وفيما يتعلق باستقبال مزدوجي الجنسية، أكد مراسل "القاهرة الإخبارية" استقبال معبر رفح ما يقرب من 500 شخص من مختلف الجنسيات المختلفة، إذ يتم إنهاء إجراءات دخولهم إلى الأراضي المصرية تنسيقًا مع ما تقوم بها الخارجية المصرية مع قنصلياتهم وسفاراتهم في مصر، من أجل عودتهم مرة أخرى إلى نقاطهم الأصلية.

وعن شاحنات الوقود، أشار إلى أن الجانب الفلسطيني استقبل من معبر رفح حتى الآن وخلال الساعة الأولى من صباح اليوم الأحد 5 شاحنات من الوقود، 3 شاحنات من السولار بكميات تزيد على 90 ألف لتر من السولار، بالإضافة إلى شاحنتي غاز.