الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المرشح عبد السند يمامة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية

  • مشاركة :
post-title
المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

أدلى المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد المصري، بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، اليوم الأحد، بلجنة مدرسة بدر في منطقة الدقي، التابعة لمحافظة الجيزة.

وأكد المرشح على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، أن المشاركة الواسعة والإيجابية بالانتخابات تعطي مؤشرًا قويًا حول تمسك المصريين بالديمقراطية، ورغبتهم وإصرارهم على إيصال أصواتهم وآراءهم عبر صناديق الاقتراع.

وأضاف المرشح الرئاسي -في تصريح عقب الإدلاء بصوته- أن مصر تعيش يومًا تاريخيًا يتطلب تكاتف أبناء الوطن ونزولهم بالملايين إلى صناديق الاقتراع، منوهًا بأن مصر تسير اليوم بخطى ثابتة في ترسيخ مبادئ ومعاني الديمقراطية التي تضع مصر في مصاف الديمقراطيات الحديثة، ما يعزز مكانتها إقليميًا ودوليًا.

وشدد رئيس حزب الوفد على أن مؤسسات الدولة المصرية وكذلك أبناء الشعب أصبح لديهم خبرة كافية في التعامل مع مختلف الاستحقاقات الدستورية التي نخوضها منذ نحو 10 سنوات بشكل متميز، وتخرج دائمًا بصورة تليق بمكانة مصر.

وأعرب "يمامة"، عن سعادته وفخره بعودة "حزب الوفد"، أكبر وأقدم أحزاب مصر السياسية، إلى سباق الانتخابات الرئاسية المصرية.

وجدد المرشح الرئاسي دعوته لجموع الشعب المصري بضرورة التوجه إلى اللجان الانتخابية بكثافة، ليس فقط من أجل ممارسة حقهم الدستوري وأداء واجبهم الوطني، بل أيضًا تعبيرًا منهم عن حبهم وحرصهم على بلادهم، وإدراكًا للتحديات الكبيرة التي تحيط بنا، والتي تتطلب وعيًا وأصواتًا إيجابية داخل صناديق الاقتراع.

وبدأت عملية التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية في تمام الساعة التاسعة صباحًا، على أن تستمر حتى التاسعة مساءً، وتُجرى المنافسة بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

وأعلن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أنّ المقرات الانتخابية مزودة بإرشادات مكتوبة لذوي الإعاقة؛ لتسهيل عملية الاقتراع، وكذلك تم تزويدها ببطاقات تصويت مطبوعة بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وقبل أيام، انتهت عملية تصويت المصريين في الخارج داخل 121 دولة حول العالم، والتي استمرت على مدار 3 أيام هي الأول والثاني والثالث من ديسمبر الجاري، وجرى الانتهاء من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، وجرى إرسالها بالطريقة الدبلوماسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية.

وحسب الجدول الزمني للانتخابات من المُقرر إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر، في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.