الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أستون فيلا يستضيف أرسنال ويستهدف رقما قياسيا لأول مرة

  • مشاركة :
post-title
مباراة أرسنال وأستون فيلا- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يحل فريق أرسنال ضيفًا على نظيره أستون فيلا، اليوم السبت، على ملعب فيلا بارك، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وتلعب المباراة في الساعة الـ07:30 مساءً بتوقيت القاهرة، و05:30 مساءً بتوقيت جرينيتش.

ولم يخسر فريق أرسنال في مبارياته الأربعة الأخيرة أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، ويسعى "الجانرز" لتحقيق الفوز في مباراة اليوم للابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي.

ويقدم فريق أستون فيلا بقيادة المدير الفني أوناي إيمري موسمًا رائعًا، إذ لم يتعرض للخسارة في أي مباراة على أرضه في الموسم الحالي، ما يجعل الأمر صعبًا على فريق أرسنال.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن أستون فيلا في حالة فوزه على أرسنال، بمعلب فيلا بارك اليوم، سيصل إلى فوزه رقم 15 ببطولة الدوري الإنجليزي على ملعبه، لأول مرة في تاريخه.

ويتربع أرسنال على قمة الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة، جمعها من الفوز في 11 مباراة، والتعادل في 3 مواجهات، فيما خسر لقاءً وحيدًا.

ويأتي أستون فيلا في المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، إذ فاز في 10 مواجهات، وتعادل في لقاءين، وخسر في 3 أخرى.

ويملك "الجانرز" الأفضلية في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ التقيا سابقًا في 135 مباراة بمختلف المسابقات، فاز أرسنال في 64 مواجهة، مقابل 38 انتصارًا لأستون فيلا، وحسم التعادل 33 لقاءً، ويعتبر تييري هنري هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 12 هدفًا.

ويرجع آخر انتصار حققه "الفيلانز" على أرسنال في الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021، عندما فاز بنتيجة 1-0.