الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: 273 فلسطينيا استشهدوا داخل مراكز الإيواء منذ 7 أكتوبر

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

وثقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، استشهاد 273 فلسطينيًا داخل مراكز الإيواء التابعة لها في مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد استهدافها بشكل مباشر من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، كما أُصيب 966 آخرون بجروح مختلفة، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت "الأونروا"، في تقرير صدر عنها، اليوم الجمعة، أن 33 مؤسسة تابعة لها أصيبت بشكل مباشر من القصف، كما تضررت 57 مؤسسة بسبب عمليات القصف المستمرة لليوم الـ63 على التوالي، لافتة إلى أن 1.2 مليون نازح ممن فقدوا منازلهم أو تعرضت مناطقهم للقصف، لجأوا إلى 155 مركز إيواء تابع لها، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت "الأونروا" إلى أن 132 من موظفيها استشهدوا في القصف المستمر على القطاع، مؤكدة وجود 11388 مريضًا داخل مراكز الإيواء يحتاجون لرعاية طبية، إضافة لوجود 50 ألف امرأة حامل بحاجة ماسة للعلاج والرعاية الصحية.

من جهتها، وثقت منظمة الصحة العالمية، 212 هجومًا على مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، منذ بدء العدوان.

وأسفر القصف المدفعي والجوي، وكذلك التوغل البري الذي ينفذه جيش الاحتلال منذ ذلك الحين، عن مقتل ما لا يقل عن 565 شخصًا وإصابة 732 آخرين من القطاع الصحي، كما طال 56 منشأة صحية و59 مركبة إسعاف.

وحسب إحصائيات المنظمة التي صدرت، اليوم الجمعة، فإن 60% من الهجمات على المرافق الصحية، و58% من المستشفيات المتضررة كانت في مدينة غزة.

ودعت المنظمة إلى احترام القانون الدولي، والتدخل الفعلي لضمان حماية المرافق الصحية.