الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: 90 % من الأسر في غزة تقضي يوما كاملا بدون أي طعام

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يصطفون للحصول على الغذاء من مطبخ خيري مؤقت بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من تزايد حالات الجفاف وسوء التغذية على نحو متسارع في قطاع غزة، مشيرًا إلى نحو 90 % من الأسر لا تتناول الطعام طيلة يوم وليلة كاملين في بعض مناطق القطاع.

وقال البرنامج بحسب رصد أجراه في القطاع، إن الجوع ينتشر بشكل واسع في أنحاء غزة وإن الناس يشعرون بيأس متزايد في محاولة إيجاد الغذاء لإطعام أسرهم بسبب تدهور الأوضاع جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد وجه تحذيرًا قبل 3 أيام من خطر المجاعة والجوع في غزة، مؤكدًا أن الناس في القطاع يعيشون على وجبة واحدة في اليوم "إذا كانوا محظوظين".

وطالب في سياق متصل، بضرورة توسيع نطاق الوصول الآمن ودون عوائق للمساعدات، من أجل الحيلولة دون حدوث مجاعة في قطاع غزة، مؤكدًا الحاجة إلى السلام أكثر من أي شيء آخر.

وبحسب آخر إحصائيات لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن أكثر من 16 ألف شهيد ارتقوا في قطاع غزة، وجرح أكثر من 42 ألفًا، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 265 شهيدًا، و3250 جريحًا، فيما لا يزال الآلاف في غزة في عداد المفقودين.