الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري يتحدى بلوزداد الجزائري على صدارة المجموعة الرابعة

  • مشاركة :
post-title
فريق الأهلي المصري - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق الأهلي المصري نظيره شباب بلوزداد الجزائري، اليوم الجمعة، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستهدف الأهلي المصري بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، استعادة نغمة الانتصارات على حساب شباب بلوزداد وتأمين صدارة المجموعة الرابعة.

كان الأهلي استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، ثم تعادل مع يانج أفريكانز التنزاني بهدف لمثله في الجولة الثانية.

وقال مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي للمواجهة المرتقبة: "شباب بلوزداد منافس قوي ولديه رغبة قوية في الفوز لتعديل موقعه بالمجموعة، التي تعتبر متقاربة المستوى بشكل كبير، لكننا جاهزون ولدينا الدوافع لحصد نقاط اللقاء".

وأضاف: "الأهلي واجهته ظروف صعبة خلال الفترة الماضية، إذ عانى اللاعبون من الإجهاد والإرهاق الذهني، وهم بشر بحاجة إلى الراحة والاستشفاء، لمواصلة الأداء الجيد، ولكن بشكل عام تسير الأمور بشكل مميز ولدينا أكثر من بطولة لننافس عليها بقوة".

على الجانب الآخر، يطمح شباب بلوزداد في مصالحة جماهيره بتحقيق الفوز في مباراة اليوم أو العودة إلى بلادة بنقطة على أقل تقدير، بعد الهزيمة المحبطة أمام ميدياما الغاني بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية.

وقال ماركوس باكيتا مدرب بلوزداد: "الجميع يعلم أن مباراة الأهلي المصري مهمة، سنلعب مباراتين متتاليتين مع نفس المنافس خارج ديارنا وداخلها، وعلينا الاحتفاظ بفكرة العودة بنقاط المباراة من الإسكندرية".

وأشار: "لدينا الإمكانيات للفوز، وعلينا إثبات ذلك على أرضية الملعب".

يذكر أن بلوزداد تغلب على يانج أفريكانز بثلاثية نظيفة في الجولة بداية مشواره بدور المجموعات.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة بأربع نقاط، ويحل شباب بلوزداد وصيفًا بثلاث نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن ميدياما صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل يانج أفريكانز جدول الترتيب بنقطة واحدة.