الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب أستراليا ينتقد مواعيد مباريات كأس آسيا

  • مشاركة :
post-title
جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتقد جراهام أرنولد، مدرب منتخب أستراليا، توقيت كأس الأمم الآسيوية، التي ستنطلق يناير المقبل، مشيرًا إلى أنه يناسب المنتخبات العربية أكثر ويتسبب في مشكلات لدول أخرى لديها عدد كبير من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وفقًا لـ"رويترز".

وتجبر لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الأندية على السماح للاعبيها بالمشاركة في البطولة القارية التي ستقام في قطر، خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير، لكن "أرنولد" قال إن بعض لاعبي فريقه يتعرضون لضغوط من أنديتهم الأوروبية لعدم المشاركة في البطولة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.

وأشار إلى أنه لا يزال يجري محادثات مع الأندية الأوروبية، للسماح للا عبين بالمشاركة في كأس أمم آسيا.

وقال للصحفيين، اليوم الأربعاء: "أرغب من الاتحاد الآسيوي أن يراجع بجدية توقيت كأس آسيا في يناير، لأنه يناسب دول الشرق الأوسط أكثر".

وأضاف: "ربما يعاني هاجيمي مورياسو في اليابان ويورجن كلينسمان في كوريا الجنوبية من نفس المشكلة التي نواجهها مع الأندية في الوقت الحالي لأن جميع أولادنا يلعبون في أوروبا".

وضمت قائمة أرنولد الأخيرة 23 لاعبًا لتصفيات كأس العالم أمام المنتخب الفلسطيني، منهم 19 لاعبًا محترفًا في أوروبا.

في المقابل، لم تضمن تشكيلة السعودية أي محترف في الخارج بمباراتيها في التصفيات الشهر الماضي، أمام باكستان والأردن.

وقال "أرنولد" إنه يشعر بتفاؤل أكبر تجاه فرصة منتخبه في قطر، لأنه كان لديه الوقت للتعرف على مجموعته بشكل أفضل، وتوقع أن يفوز منتخب أستراليا باللقب.

وأضاف: "هذه المرة أعمل مع هذه المجموعة منذ 5 سنوات وشارك اللاعبون الأصغر سنًا في أولمبياد طوكيو".

يذكر أن منتخب أستراليا توج بطلًا لكأس الأمم الآسيوية لأول مرة في تاريخه عام 2015، بعدما فاز في النهائي على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف واحد.