الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب أستراليا ينتظر تحطيم رقم قياسي مع انطلاق تصفيات المونديال

  • مشاركة :
post-title
جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا

القاهرة الإخبارية - وكالات

ينتظر جراهام أرنولد، مدرب منتخب أستراليا، تحطيم رقم قياسي عندما يبدأ منتخبه خوض مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات 2026 في أمريكا الشمالية.

سيقود أرنولد -60عامًا- منتخب بلاده في المباراة الدولية رقم 59 أمام بنجلاديش، غدًا الخميس، ليتجاوز الرقم القياسي الذي يحمله صديقه السابق في منتخب أستراليا فرانك فارينا، بحسب "رويترز". 

وقاد أرنولد فريقًا مُتواضعًا لتحقيق فوزين، والظهور في دور الـ16 في قطر، وهو أفضل أداء لهم في كأس العالم.

وعلى الرغم من تردده في الاحتفال بهذا الإنجاز، فإن أرنولد ينتظر استقبالًا حارًا في استاد ملبورن، خاصة إذا تغلب فريقه على منافسه المغمور.

ومع إغلاق أستراليا لحدودها بسبب جائحة كورونا، اضطر المنتخب الأسترالي إلى خوض عدة مباريات في التصفيات المقررة على أرضه خارج الديار ولم يتأهل إلى نهائيات قطر سوى عبر الملحق الفاصل.

ويأمل أرنولد مرة أخرى في بلوغ آفاق جديدة كأول مدرب يقود أستراليا إلى كأس العالم مرتين مع تجديد دماء الفريق عقب اعتزال عدة لاعبين.

وقال أرنولد في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: "إذا سألتكم كم عدد اللاعبين غير الموجودين هنا والذين كانوا في قطر؟ فإن الإجابة هي 17 لاعبًا".

وأضاف: "كرة القدم تشهد تغييرات سريعة ودائمًا أجهز نفسي لبدائل أخرى للمستقبل لأن الأمور يمكن أن تتغير بسرعة كبيرة".

ومن المتوقع أن يكون التأهل لكأس العالم 2026 بمشاركة 48 فريقًا أمرًا سهلًا، إذ تستطيع 8 منتخبات آسيوية التأهل مباشرة وهو ضعف العدد المخصص لقطر.