الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليفربول يسعى لتضييق الخناق على أرسنال عبر بوابة "شيفيلد"

  • مشاركة :
post-title
سوبوسلاي وصلاح ونونيز

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلًا على شيفيلد يونايتد، اليوم الأربعاء، على ملعب "برامول لين"، ضمن منافسات الجولة 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وتنطلق مباراة شيفيلد يونايتد وليفربول في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستهدف ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، مواصلة انتصاراته في البريميرليج على حساب شيفيلد وتقليص الفارق مع أرسنال متصدر الترتيب إلى نقطتين.

وحقق ليفربول فوزًا مثيرًا على فولهام بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في الجولة الماضية من المسابقة الإنجليزية.

وخاض ليفربول 14 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق 9 انتصارات وتعادل في 4 مواجهات وتلقى هزيمة واحدة، وسجل 32 هدفًا واهتزت شباكه 14 مرة.

وقال يورجن كلوب، خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة شيفيلد: "ماتيب سيغيب لفترة عن الملاعب، لا أعرف المدة بالضبط ولكن الأمر لا يبدو جيدًا وهذا شيء يمكنني تأكيده، لم يتم إجراء الفحص بعد، لذا لا نعرف، لكنه ليس رائعًا، منذ اللحظة الأولى كان الأمر واضحًا، تحدثت معه وقال لي هذا ليس جيدًا".

وأضاف: "جوتا؟ لقد كان يركض الإثنين الماضي، في الخارج بعيد ميلاده، وكل شيء يسير في الاتجاه الصحيح، لكن لم يخبرني أحد أنه سيعود إلى تدريبات الفريق قبل لقاء شيفيلد، لا يزال هناك بعض الوقت".

وأشار: "أليسون الشيء نفسه.. إنه يقترب لكنه غير متاح لمواجهة شيفيلد بكل تأكيد".

وحول اقتراب النجم المصري محمد صلاح، لاعب الريدز، من تسجيل الهدف رقم 200 بقميص الريدز في مختلف المسابقات، أجاب: "لست متأكدًا من أنني سأقوم بتدريب لاعب مثل محمد صلاح مرة أخرى، لقد تطور بشكل لا يصدق، إنه واحدًا من أعظم نجوم كرة القدم على الإطلاق".

في المقابل، يبحث شيفيلد يونايتد عن بداية جيدة تحت قيادة مدربه الجديد كريس وايلدر، الذي تولى المهمة قبل ساعات قليلة من مواجهة الريدز.

وأعلن شيفيلد يونايتد، أمس الثلاثاء، إقالة مدربه بول هيكنبوتوم، وتعيين كريس وايلدر، في ولاية ثانية، إذ سبق له قيادة الفريق من دوري الدرجة الثالثة إلى الدوري الممتاز في فترته الأولى.

وقال "وايلدر" قبل مواجهة ليفربول: "ليس لدي أدنى شك في أنها ستكون بداية رائعة لي في أول مباراة مع الفريق، سنتسلح بنحو 33 ألف مشجع في برامول لين".

وتابع: "الوضع ليس جيدًا، والجميع يعرف ذلك، إنه أفضل دوري في العالم وسنلعب أمام ليفربول في أول مباراة، لذلك شكرًا لجدول المباريات".

ولفت: "قلت للاعبين انظروا إلى المباراة بهذه الطريقة، إذا كان هذا الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي فما هو النهج الذي تتبعونه".

وحقق شيفيلد يونايتد انتصارًا واحدًا في البريميرليج هذا الموسم، وتعادل في مواجهتين، وتكبد 11 هزيمة.

ويحتل ليفربول وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، متأخرًا بـ5 نقاط عن أرسنال متصدر المسابقة، بينما يتذيل شيفيلد الترتيب بـ5 نقاط.