الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عشرات الشهداء في غارات للاحتلال على حيي الزيتون والشجاعية بغزة

  • مشاركة :
post-title
أشخاص ينتشلون أحد الشهداء بين أنقاض مبانٍ دُمرت في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في سلسلة غارات جديدة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت عدة منازل في حيي الزيتون والشجاعية من مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال قصفت عشرات المنازل في حيي الزيتون والشجاعية على رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى.

وذكرت أن طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته استهدفت عشرات المحال التجارية في شارع عمر المختار في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد 30 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال وأصيب آخرون في استهداف صاروخي لمنازل مأهولة بالسكان في حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

وتحاصر قذائف مدفعية الاحتلال منطقة حي الزيتون، وتحديدا البلدة القديمة من مدينة غزة، وسط قصف كثيف من الطائرات الحربية والمسيرة.

ومنذ استئنافها العدوان على القطاع في أعقاب انتهاء الهدنة الإنسانية يوم الجمعة الماضي، ارتكبت قوات الاحتلال العديد من المجازر في جميع محافظات القطاع من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية لمنازل المواطنين الآمنين، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني، وكان أبشعها مجزرة الشجاعية التي قصف خلالها 50 عمارة سكنية ومنزلا، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات، فيما لا يزال المئات تحت الأنقاض.