الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهاما صريحا لمانشستر سيتي بسبب مباراة توتنهام

  • مشاركة :
post-title
لاعبو مانشستر سيتي أمام إيرلينج هالاند

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم نادي مانشستر سيتي بسبب "الفشل في التأكد من أن لاعبيه لم يتصرفوا بطريقة غير لائقة" خلال مباراة توتنهام هوتسبير أمس الأحد.

وشعر النرويجي إيرلينج هالاند، بالغضب بعد أن فشل الحكم سيمون هوبر، في استغلال الأفضلية لفريقه بعد تعرضه لخطأ في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 أمس الأحد، مع جاك جريليش على المرمى، واحتساب مخالفة بدلًا من السماح باستكمال اللعب.

كان هالاند واحدًا من لاعبي السيتي الذين حاصروا الحكم هوبر.

وأمام مانشستر سيتي مهلة حتى 7 ديسمبر للرد على الاتهام.

وجاء بيان الاتحاد الإنجليزي: "تم اتهام مانشستر سيتي بانتهاك قاعدة الاتحاد الإنجليزي، بعد أن أحاط لاعبوه بحكم المباراة خلال مباراة توتنهام هوتسبير يوم الأحد 3 ديسمبر 2023".

وأضاف: "يُزعم أنه خلال الدقيقة 94 من المباراة، فشل النادي في ضمان عدم تصرف لاعبيه بطريقة غير لائقة".

تشير قوانين اللعبة إلى أن حكام المباراة يجب أن يلعبوا الأفضلية فقط إذا "كانت هناك فائدة حقيقية للفريق غير المخالف، أو لم يتعرض أي لاعب لإصابة خطيرة" أو "لا يوجد خطر برد فعل أو مواجهة".

وبدا أن الإعادة أظهرت أن هوبر يشير في البداية إلى ارتكاب خطأ لكنه لم يطلق صافرته، ما سمح بمواصلة اللعب ثم توقف اللعب بعد لحظات بعد أن لعب هالاند الكرة.

رفض المدير الفني بيب جوارديولا، انتقاد هوبر بعد ذلك لكنه اعترف بارتباكه بشأن الحادث.

ويحتل حامل اللقب المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي يأتي في المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن فريق ميكيل أرتيتا في القمة.

ويعود سيتي إلى اللعب أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز الأربعاء المقبل.