الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: إطلاق صواريخ من اليمن صوب أهداف بالبحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
مدمرة أمريكية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال رامي جبر، مُراسل "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، إن التفاصيل التي وردت في بيان القيادة المركزية الأمريكية على صفحتها الرسمية في منصة "إكس"، حول الهجوم الواقع على السفن التجارية في البحر الأحمر، تفيد بأن هناك أربع هجمات على ثلاث سفن تجارية تابعة لأربع عشرة دولة، كانت تبحر في البحر الأحمر.

وأضاف "جبر" في رسالة على الهواء، أن السفن التجارية أطلقت نداءات الاستغاثة والإنقاذ، استجابت لها المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني"، وهي من الروافد البحرية لحاملة الطائرات الضخمة الأمريكية "يو إس إس جرالد فورد" والتي ترسو بالقرب من السواحل الإسرائيلية في البحر المتوسط.

وأوضح أن القيادة المركزية الأمريكية قالت في بيانها، إنه تم إطلاق صاروخ من أراضٍ يمنية تابعة للحوثيين؛ لاستهداف سفينة كانت تبحر في البحر الأحمر، وهي السفينة يونيتي إكسبلورر.

وأكد مُراسل "القاهرة الإخبارية" أن البيان ذكر بوقوع بعض الأضرار في السفينة، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد مصير السفينة، أو لم يحدده البيان على وجه التحديد.

وأكمل أن بيان القيادة المركزية الأمريكية أكد على استهداف الحوثيين المدمرة "يو إس إس كارني" بطائرة مُسيرة.

وتابع: "الحوثيون نفذوا هجومًا آخر بمُسيرة على نفس السفينة التجارية "يونيتي إكسبلورر" في البحر الأحمر، وتم استهدافها بواسطة "يو إس إس كارني"، وأسقطتها دون حدوث أضرار".

وأكد رامي جبر أن الحوثيين شنوا هجمتين أخريين بصواريخ على سفينتين تجاريتين، وتم التصدي لهما من خلال المدمرة الأمريكية "يو إس إس".

واختتم مُراسل "القاهرة الإخبارية" أنه بحسب بيان القيادة المركزية الأمريكية، والتي قالت فيه إن هجمات الحوثيين أمر خطير على الملاحة البحرية في المنطقة برمتها، وأنها لديها كل الأسباب للاعتقاد أن هذا الهجوم يقف وراءه الحوثيون المدعمون تمامًا من إيران، ولطالما اتهمت الولايات المتحدة إيران بتعطيل الملاحة أو التأثير على أمن الملاحة في المنطقة.