الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بدء فرز الأصوات.. إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية المصرية في نيوزيلندا

  • مشاركة :
post-title
المصريون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالخارج

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

انتهت عملية تصويت المصريين في نيوزيلندا، في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، في التاسعة من مساء اليوم الأحد (بالتوقيت المحلي لويلنجتون العاصمة)، وذلك في نهاية اليوم الثالث والأخير من الاقتراع، بحسب وكالات.

ومع انتهاء الموعد المحدد للتصويت، أغلق مسئولو اللجنة الفرعية بنيوزيلندا صناديق الاقتراع؛ لتبدأ بعدها عملية الفرز والحصر العددي للأصوات.

وكان مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية بويلنجتون شهد منذ أمس الأول الجمعة إقبالًا من جانب أبناء مصر المقيمين بها، والذين حرصوا على المشاركة في رسم مستقبل مصر والحفاظ على استقرارها، ومواصلة مسيرة التنمية في البلاد.

وأشاد أبناء الجالية المصرية بنيوزيلندا -الذين توافدوا على مدار الأيام الثلاثة للاقتراع- بحسن سير وتنظيم العملية الانتخابية بمقر السفارة المصرية والتسهيلات التي تم توفيرها، مؤكدين حرصهم على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

وتعد اللجنة الفرعية في “ويلنجتون” بنيوزيلندا أول لجنة تنتهي من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية وذلك بحكم موقعها الجغرافي وفرق التوقيت عن القاهرة، فيما تتوالى بعد ذلك تباعًا عملية التصويت وإغلاق الصناديق في باقي المقار الانتخابية من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى أقصى غربها، حسب توقيت كل دولة لتكون اللجنة الانتخابية في ولاية "لوس أنجلوس" هى آخر اللجان التي ستغلق أبوابها.