الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بحثا قضية تغير المناخ والصحة.. بايدن يلتقي ولي العهد البريطاني في بوسطن

  • مشاركة :
post-title
لقاء الرئيس الأمريكي ولي العهد البريطاني في بوسطن

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، ولي العهد البريطاني الأمير وليام، الذي يزور الولايات المتحدة، مع زوجته كاثرين "أميرة ويلز".

قال متحدث باسم قصر كنسينجتون في لندن، إن لقاء الأمير ويليام مع الرئيس الأمريكي استمر نحو نصف ساعة، وكان بينهما "مناقشة ودية ومستنيرة في جو مضياف"، بحسب ما أشارت وكالة رويترز.

شكر الأمير ويليام، "بايدن" على حضوره جنازة جدته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة في سبتمبر الماضي.

كما أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير سابقًا أن الرئيس الأمريكي تناول قضية تغير المناخ والصحة مع ولي العهد البريطاني.

وامتدت زيارة الأمير ويليام والأميرة كاثرين، الولايات المتحدة، ثلاثة أيام، وهي الأولى منذ عام 2014، شملت جولة في مكتبة جون إف كينيدي في بوسطن، بولاية ماساتشوستس، حيث التقى ابنة الرئيس الأمريكي الراحل كارولين كينيدي وعائلتها.

الغرض الرئيسي من زيارة ولي العهد البريطاني إلى بوسطن هو مشاركته في النسخة الثانية من جائزة إيرثشوت، وهي مبادرة بيئية يديرها الأمير ويليام منذ العام الماضي، حيث يحصل كل فائز على مليون دولار أمريكي لمواصلة حماية البيئية.

فيما زارت الأميرة كاثرين مركز تنمية الطفل بجامعة هارفارد، حيث تحدثت مع باحثين حول التطورات العملية التي من شأنها أن تساعد في منح الأطفال مستقبل مشرق.

وفبي وقت سابق، وصف مراقبون زيارة الأمير ويليام، الولايات المتحدة، بأنها محاولة لتحسين صورة العائلة المالكة البريطانية، في سياق بدء موسم جديد من المسلسل المثير للجدل "ذا كرون" The Crown، الذي تنتجه نتفليكس، الذي أثر في مواقف الأمريكيين تجاه الملوك ومقابلة، بالاضافة إلى مقابلة مع أوبرا وينفري العام الماضي من قبل الأمير هاري وزوجته ميجان، والتي ناقشا فيها العنصرية في الأسرة الأسرة الملكية.