الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة أيقونة السينما الإسبانية كونشا فيلاسكو بعد اعتزال قصير

  • مشاركة :
post-title
الممثلة والمغنية كونشا فيلاسكو

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفيت الممثلة والمغنية كونشا فيلاسكو إحدى أيقونات السينما الإسبانية، اليوم السبت، عن عمر ناهز 84 عامًا، في مستشفى بويرتا دي هييرو بمدريد، بعد معاناة مع المرض.

وقالت عائلة الراحلة، في بيان: "يؤسفنا أن نعلمكم أن كونشا فيلاسكو توفيت اليوم السبت في المستشفى، عقب معاناتها مع المرض".

بعد قضاء الأشهر القليلة الماضية في حالة صحية سيئة للغاية، لم تتمكن "فيلاسكو" من التغلب على المشكلات المختلفة التي كانت تعاني منها، وأكد نجليها مانويل وباكو مارتينيز أن الممثلة كان تشكو من إصابتها بهشاشة العظام وصعوبات كبيرة في الحركة، لكنها احتفظت بقدرتها الذهنية بشكل كامل، حسبما ذكرت صحيفة elmundo الإسبانية.

ولهذا السبب، في نهاية الصيف الماضي، أقنعها أبناؤها باعتزال المسرح نهائيًا والتفرغ للعناية بنفسها والراحة، لتعيش معهما في المنزل تحت رعايتهما المباشرة، لكن الصعوبات التي واجهتها في الحركة جعلتهما جميعًا يقرران أن أفضل شيء بالنسبة لها يتمثل في إدخالها إلى مستشفى، حيث تتلقى الرعاية الطبية 24 ساعة يوميًا.

يشار إلى أن الممثلة الحائزة على جائزة جويا الفخرية من أكاديمية السينما الإسبانية، شاركت في بطولة 100 فيلم، إذ بدأت مشوارها الفني بعمر عمره 15 عامًا فقط من خلال فيلم The Moorish Queen عام 1954، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف الأدوار عن طرق بابها، وبعد 4 سنوات وصل أول دور بطولة لها في فيلم The Girls of the Red Cross (1958)، مع توني لوبلان، الذي شاركت معه في 5 أفلام أخرى لاحقًا.

وذاع صيت الممثلة الراحلة كمغنية بعد أن قدمت فيلم "قصص تلفزيونية" عام 1965، إذ أدت في أحد مشاهده أغنية بعنوان La Chica yy من ألحان أوخوستو ألجير وأنطونيو جويجارو، وعقب نجاح الأغنية سجلت ما يصل إلى 8 ألبومات.