الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة شين ماكجوان صاحب أشهر أغنية لعيد الميلاد في بريطانيا

  • مشاركة :
post-title
المغني الإيرلندي شين ماكجوان

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفي المغني الإيرلندي شين ماكجوان، عن عمر ناهز 65 عامًا، بعد مشوار حافل في عالم الغناء، إذ اشتهر بكونه قائد فرقة The Pogues لموسيقى "البانك سلتيك"، نوع من موسيقى الروك الممزوجة بموسيقى السليتك ذائعة الصيت في الثمانينيات من القرن الماضي.

وأعلنت زوجة ماكجوان، فيكتوريا ماري كلارك، رحيله عبر حساب الموسيقي الإيرلندي بموقع "إنستجرام"، اليوم الخميس، إذ رحل عن عالمنا بعد معاناة مع مرض التهاب الدماغ، الذي أصيب به العام الماضي، وساءت حالته في الأيام الأخيرة ليفارق الحياة في المنزل وسط عائلته ومحبيه، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وقالت زوجة مطرب Fairytale of New York "حكاية نيويورك الخيالية" في بيان نعيه: "لا أعرف كيف أقول هذا، ذهب شين الذي سيظل دائمًا النور الذي أحمله أمامي ومقياس أحلامي وحب حياتي وأجمل روح وبداية ونهاية كل شيء أعزه".

ولد المغني الراحل عام 1957، وأسس فرقة The Pogues الأنجلو-إيرلندية لموسيقى "البانك سلتيك" عام 1982، التي أصدرت 7 ألبومات وحققت نجاحًا كبيرًا قبل أن تنفصل في منتصف التسعينيات. أعيد تشكيل The Pogues في أواخر عام 2001، وأحييت عدة حفلات بشكل منتظم في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا وعلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حتى انفصل أعضاؤها مرة أخرى عام 2014.

يشار إلى أن الفرقة أصدرت عام 1988، أغنية Fairytale of New York، التي حققت نجاحًا كبيرًا في المملكة المتحدة وما زالت تُعرض في أعياد الميلاد "الكريسماس" هناك كل عام، وفازت بجائزة أفضل أغنية كلاسيكية لعيد الميلاد على الإطلاق من خلال العديد من استطلاعات الرأي.