الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوروجواي تودع كأس العالم رغم الفوز بثنائية على غانا

  • مشاركة :
post-title
منتخب أوروجواي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

ودَّع منتخب أوروجواي بطولة كأس العالم 2022 في مفاجأة كبيرة، بالرغم من الفوز اليوم على غانا بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت في الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم 2022، على ملعب البيت.

وصعد منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الـ16 كثاني مجموعة بأربع نقاط، متفوقًا على أوروجواي بفارق الأهداف، وجاء "السيليستي" في المركز الثالث بأربع نقاط، أما غانا بثلاث نقاط.

الشوط الأول بدأ بضغط كبير من جانب غانا، حيث استطاع محمد قدوس الحصول على ركلة جزاء، بعد عرقلة من سيرخيو روشيت، واحتسب الحكم الكرة بعد العودة لتقنية حكم الفيديو، لكن محمد قدوس أهدرها بعد تصدٍ من روشيت.

بعد ذلك جاءت فرصة خطيرة من داروين نونيز الذي انفرد بحارس غانا، وسدد كرة ساقطة، لكن محمد ساليسو استطاع تشتيت الكرة من على خط المرمى.

بعد هذا الكرة تحول "السيليستي" وأصبح أكثر فاعلية على المرمى، وسجل جورجيان أراسكايتا الهدف الأول بعد متابعة من تسديدة للويس سواريز الذي راوغ مدافع غانا، وسدد ليصدها لورنس آتي زيجي، لتأتي لأراسكايتا الذي سدد في المرمى الخالي.

بعد ذلك بقليل استطاع أراسكايتا تسجيل الثاني من تسديدة رائعة، بعد تمريرة أكثر من رائعة للويس سواريز، بعد ذلك جاءت عدد من الهجمات من "النجوم السمراء"، لكن لم تسفر عن شيء.

أما الشوط الثاني فبدأ بضغط كبير من جانب منتخب غانا من أجل إدراك هدف التعادل، حيث سدد عثمان بوكاري قريبة من المرمى، وبعد ذلك أنقذ حارس أوروجواي شباكه من فرصة محققة.

بعد ذلك طالب نونيز باحتساب ركلة جزاء لمنتخب بلاده، لكن الحكم تغاضى عن ذلك بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، ثم جاء تهديد آخر لأوروجواي عبر فاكوندو فيليستيري الذي بدوره سدد كرة جاءت قريبة من المرمى.

ثم جاءت تسديدة قوية من فالفيردي من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها الحارس، ثم تحولت الخطورة لغانا فسدد قدوس كرة قوية لكن جاءت قريبة من المرمى، وفي الدقائق الأخيرة حاول المنتخب الأمريكي الجنوبي تسجيل الهدف الثالث من أجل التأهل، لكن المحاولات فشلت جميعها، وكانت آخرها تسديدة من جوميز جونزاليس.

ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم

1-البرتغال 6 نقاط.

2- كوريا الجنوبية 4 نقاط.

3- أوروجواي 4 نقاط.

4- غانا 3 نقاط.