الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

190 ألف عامل فلسطيني لم يسلموا من جرائم الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال شاهر سعد، أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، اليوم الأربعاء، إن العمال الفلسطينيين لم يسلموا من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، التي تنوعت بحقهم بين قتل وحرمان من العمل.

وأوضح في اجتماع افتراضي عقده الاتحاد اليوم الأربعاء، بمشاركة قادة اتحادات عمالية دولية وعربية، لمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، أن 190 ألف عامل فلسطيني من الضفة وغزة يعملون بسوق العمل الإسرائيلي توقفوا عن العمل بسبب العدوان.

واكد أنه تم إلغاء تصاريح 19 ألف عامل من غزة، كما اعتقلت إسرائيل أكثر من 4600 عامل من قطاع غزة كانوا يوجدون بأماكن عملهم، ونكّلت بهم واعتدت عليهم، وقتلت 3 منهم إثر التعذيب خلال التحقيق معهم، كما قتلت عاملًا بقطاع النقل في الخليل، إضافة لقتل المستعمرين عاملًا فلسطينيًا أثناء عمله بقطف الزيتون.

وقال إن "الشعب الفلسطيني يحتاج أكثر من أي وقت مضى، لدعمكم الجاد والفعلي، في ظل ما يتعرض له من قتل ومحاولات إبادة وتهجير وحذف، في القدس وغزة والقدس والضفة".

ودعا لوقف حرب الإبادة وجرائم الاحتلال وإدخال المواد الطبية والغذائية والوقود، ورفض أي خطط للتهجير، وكل محاولات الحديث عن سيناريوهات لفصل قطاع غزة كونه جزءًا أساسيًا من أراضي دولة فلسطين.