الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وصفت رحيله بالخسارة.. وزيرة الثقافة تنعي المخرج الأردني محيي الدين قندور

  • مشاركة :
post-title
المخرج السينمائي الأردني محيي الدين قندور

القاهرة الإخبارية - وكالات

نعت وزيرة الثقافة الأردنية، هيفاء النجار، المخرج والكاتب والمنتج السينمائي الأردني، الدكتور محيي الدين قندور، الذي وافته المنية مساء أمس الاثنين، في بريطانيا.

وأعربت وزيرة الثقافة عن خسارة الوسط الثقافي والفني لرحيل قامة فنية كبيرة وصلت للعالمية، وقدم خبراته وإبداعاته محليًّا، إذ امتلك أدواته من خلال مشوار ثري وحافل بالإنجازات السينمائية والتوثيقية والروائية والموسيقية.

ووفقًا لبيان صحفي قالت إن أعمال المخرج الراحل ستبقى محفورةً في الذاكرة لمبدع واصل العطاء، وجمع العلم بالخبرة والجدّ والعمل وشغف المهنة والإخلاص لقضاياه وأفكاره، كمخرج وكاتب ومنتج من جيل الرواد، حضرت أعماله الأدبية والسينمائية في الغرب الأمريكي والعالم، وأثّر في أجيال عملت للسينما بدافعية.

يُشار إلى أن د. محيي الدين قندور، مخرج وكاتب ومنتج سينمائي عالمي، وُلد في عمّان عام 1938، ووالده القائد العسكري الأردني اللواء عزت قندور، المشهور في حرب 1948، ومدير الأمن العام الأسبق في الأردن، هاجر إلى الولايات المتحدة في عمر مبكر وتابع دراسته هناك، وصولًا إلى شهادة الدكتوراه، وأصدر العديد من الأعمال الروائية، ثم تحول إلى صناعة الأفلام السينمائية.