الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء فلسطين: الاحتلال يمارس أبشع أشكال الإبادة الجماعية بحق شعبنا

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية خلال استقباله رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أكسون

القاهرة الإخبارية - وكالات

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الاثنين، في رام الله، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أكسون، بحضور نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، وأطلعها على تطورات عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن "أشتية" قال: "إسرائيل انتهكت كافة المواثيق والأعراف الدولية والقانون الدولي والإنساني في حربها على شعبنا في كافة أماكن وجوده في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وتمارس أبشع أشكال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب".

وأضاف: "نريد وقف العدوان على شعبنا بشكل فوري، وخلق مسار سياسي لإنهاء الاحتلال وحل عادل يشمل كافة الأراضي الفلسطينية، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني رفضه لكافة محاولات إسرائيل احتلال قطاع غزة أو اقتطاع أجزاء منه كمناطق عازلة، وكافة محاولات تهجير أبناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس.

ووجّه "اشتية" الدعوة للدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي التي لم تعترف بفلسطين أن تسارع وتعترف بها، وذلك لحماية حل الدولتين في وجه كافة المحاولات الإسرائيلية لتدميره.