الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق يرسل طائرة مساعدات خامسة لقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
طائرة مساعدات عراقية إلى غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اليوم الاثنين، أن هناك تنسيقًا عاليًا بين العراق ومصر لضمان استمرار إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة المحاصر، بعد أن تم اليوم إرسال شحنة خامسة من المساعدات.

وقال اللواء رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق أرسل اليوم خامس شحنة من المساعدات تضمنت مواد طبية عبر اللجنة الخاصة بتسلم وتسليم المساعدات والتبرعات من المواطنين التي وجّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتشكيلها".

وأضاف، أن "اللجنة برئاسة مستشار رئيس الوزراء لحقوق الإنسان زيدان خلف وعضوية وكيل وزير التجارة ووزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات وهيئة الحشد الشعبي والهلال الاحمر".

وأكد أنه "تم تجهيز شحنات أخرى من المساعدات وهي مجهزة لنقلها إلى مطار العريش بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة"، لافتًا إلى أن "هناك تنسيقًا عاليًا بين السلطات العراقية والمصرية بخصوص موضوع المساعدات وموافقات الطائرات التي تحملها لضمان استمرار تدفق المساعدات".

وذكر أن "تسليم التبرعات يتم بإشراف الهلال الأحمر العراقي إلى الهلال الأحمر المصري، وهناك تنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني في موضوع احتياجات الشعب الفلسطيني المحاصر".