الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلة "القاهرة الإخبارية" تتعرض للاختناق بعد إلقاء الاحتلال قنابل الغاز بمحيط سجن عوفر

  • مشاركة :
post-title
محيط سجن عوفر بمدينة رام الله

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

تعرضت ولاء السلامين، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من الضفة الغربية، للاختناق، بسبب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاز المسيل للدموع، على أهالي الأسرى الذين يتجمعون على بُعد 5 كيلومترات من سجن عوفر الواقع غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية، من أجل منع أي أجواء احتفالية.

وقالت "السلامين" في رسالة على الهواء، اليوم الأحد ببرنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": قبل قليل من الآن، كانت الآليات العسكرية تتحرك باتجاه المواطنين الذين يقفون على بُعد 5 كيلومترات من بوابة سجن عوفر، وكانت هناك جرافة عسكرية في المكان.

وخلال كلمتها على الهواء، أصيبت باختناق بسبب الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال باتجاه الفلسطينيين والصحفيين، موضحةً: "اعتدنا منذ اليوم الأول من هذه الهدنة الإنسانية وقوات الاحتلال تفعل الشيء ذاته عندما تكون على مقربة من استقلال الأسرى للحافلة".

وقاطعتها الإعلامية إيمان الحويزي قائلة: "سلامتكِ أولا، إذا كنتِ لا تستطيعين التحدث الآن من الممكن أن نعود إليكِ لاحقًا، حاولي الانتقال إلى مكان آخر حتى تستطيعي التنفس والحديث".

ووفي وقت سابق من اليوم الأحد، أفادت مصادر لـ"القاهرة الإخبارية"، ببدء إجراءات تبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل وتتضمن 13 إسرائيليًا و3 تايلانديين وشخص روسي، تمهيدًا لتسليهم إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

وأكدت المصادر، أن الوفد الأمني المصري بدأ إجراءات تسليم بعض المحتجزين الإسرائيليين من الصليب الأحمر للجانب الإسرائيلي بمنطقة "كارني"؛ نظرًا للحالة الصحية لعدد منهم.