الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال قطر.. غانا تسعى للثأر من أوروجواي والبرتغال تواجه كوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
منتخب غانا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تختتم اليوم، الجمعة، منافسات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022، حيث يلتقي منتخب غانا مع أوروجواي، والبرتغال مع كوريا الجنوبية.

غانا ضد أوروجواي:

تقام مباراة غانا ضد أوروجواي في الخامسة مساء "بتوقيت القاهرة" الثالثة مساء "بتوقيت جرينتش"، على ملعب "الجنوب".

ويسعى منتخب غانا للثأر من المنتخب الأوروجواي، والذي حرمه من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2010، حيث منع وقتها لويس سواريز ن مهاجم الأوروجواي، هدفًا محققا لمنتخب غانا في الدقيقة 120 بعد إبعاد الكرة بيده مع على خط المرمى، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب الغاني وكارت أحمر لـ لويس سواريز، لكن أسامواه جيان أضاع ركلة الجزاء، وخسر منتخب غانا في النهاية بركلات الجزاء الترجيحية (4-2).

ويحتاج منتخب غانا للفوز على أوروجواي في لقاء اليوم، لحسم التأهل رسميا، إلى الدور ثمن النهائي، بدون النظر لأي نتائج أخرى.

وكان منتخب غانا استهل مشواره في بطولة كأس العالم 2022، بالخسارة أمام البرتغال 3-2، ثم تغلب على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية.

في المقابل، لا يوجد بديل عن الفوز أمام منتخب أوروجواي، للحفاظ على فرصة التأهل للدور القادم، بعد البداية المخيبة في المونديال، بالتعادل مع كوريا الجنوبية سلبيا، ثم الخسارة أمام البرتغال 2-0.

ويتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم 2022، برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب غانا ثانيا بـ 3 نقاط، وكوريا الجنوبية ثالثا بنقطة وحيدة وأوروجواي رابعا بنفس الرصيد.

البرتغال ضد كوريا الجنوبية:

يبحث منتخب البرتغال عن نقطة وحيدة أمام كوريا الجنوبية، عندما يلتقي المنتخبان في نفس توقيت مباراة "غانا وأوروجواي"، على ملعب المدينة التعليمية، لحسم صدارة المجموعة الثامنة.

وبدأ منتخب البرتغال مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بشكل مثالي، حيث فاز على غانا 3-2 في الجولة الأولى، ثم تغلب على أوروجواي 2-0.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب كوريا الجنوبية لقاء اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز، أملا في خطف بطاقة التأهل للدور القادم.

وتعادل منتخب كوريا الجنوبية مع أوروجواي بدون أهداف في الجولة الأولى، ثم خسر أمام غانا 3-2 في الجولة الثانية.