الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا.. مسيرات حاشدة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
المظاهرات في لندن

القاهرة الإخبارية - متابعات

شارك عشرات الآلاف من المحتجين في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في وسط العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأحد؛ للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وهي الأحدث في سلسلة من المظاهرات المماثلة التي تخرج في مطلع الأسبوع بالمدينة منذ بدء الحرب قبل 7 أسابيع، حسبما أفادت "رويترز".

تأتي مسيرة اليوم التي شارك فيها 45 ألف متظاهر، وفقًا لتقديرات الشرطة، خلال هدنة مدتها 4 أيام بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، وهي الأولى منذ اندلاع الحرب، لكن المحتجين يرون أنها ليست كافية.

ورفع المحتجون خلال مسيرتهم السلمية نحو مقر البرلمان البريطاني لافتات كتبوا عليها عبارات منها "وقف إطلاق النار الآن" و"أوقفوا الحرب على غزة".

وقالت شرطة لندن، التي وزعت منشورات على المحتجين حذّرت فيها من انتهاك القانون، وألقت القبض على 18 شخصًا بينهم رجل شوهد وهو يحمل لافتة عليها علامات الصليب المعقوف وستة رفضوا التفرق بعد انتهاء المسيرة.

وقال أدي أديلكان، نائب مساعد مفوض شرطة العاصمة "أود أن أبدي تقديري للأغلبية الساحقة التي جاءت إلى لندن اليوم ومارست حقها في الاحتجاج بشكل قانوني".

وأضاف في بيانٍ قدم معلومات محدثة عن عدد الاعتقالات "للأسف، لا تزال هناك أقلية صغيرة تعتقد أن القانون لا ينطبق عليها".

وأُلقي القبض على أكثر من 120 متظاهرًا خلال مسيرة في وقت سابق من هذا الشهر، عندما اندلعت مناوشات بين الشرطة وجماعات تنتمي إلى اليمين المُتطرف التي تجمعت للاحتجاج على خروج المظاهرة المؤيدة للفلسطينيين.