الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير تكنولوجيا: هواتفنا مراقبة لمدة 24 ساعة بسبب تطبيقات التواصل الاجتماعي

  • مشاركة :
post-title
المهندس أحمد طارق خبير تكنولوجيا المعلومات

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات من القاهرة، إن منصات التواصل الاجتماعي وحسابات الإنترنت جميعها يمكننا معرفة إن كانت مخترق من عدمه.

وأضاف "طارق" في مداخلة عبر "سكايب" لبرنامج "صباح جديد" على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لمعرفة إن كانت الحسابات مخترقة يمكن الدخول على إعدادات الحساب وخانة "سكيورتي" وسوف يرى الشخص قائمة بالهواتف التي تم فتح الحسابات من خلالها، وفي حالة اكتشاف هاتف لم يستخدمه في فتح حساباته فإن هذا الحساب مخترق.

وأشار، يجب وضع شروط الأمان في الحسابات الإلكترونية لعدم اختراقها ولابد أن يكون الرقم السري مستكفيًا للشروط لعدم اختراقه من البرامج المتطورة عالميا.

وتابع أنه من ضمن الشروط لوضع أرقام سرية قوية للحسابات هي أن يكون مكونًا من 16 حرفًا ورقمًا، موضحا أن مواقع التواصل الاجتماعي يوجد بها خاصية المصادقة الثنائية و60% من المستخدمين لا يفعلونها وهي أقوى خاصية في نسبة الأمان حتى الآن.

وتابع: "هواتفنا مراقبة 24 ساعة من منصات التواصل الاجتماعي وهذه المنصات لا تعمل إلا بموافقة المستخدم على الشروط، وعلى سبيل المثال فإن تطبيق "فيسبوك"، يأخذ الأذونات للوصول إلى الكاميرا والصوت وعند التحدث عن أي منتج عندما تفتح التطبيق تُفاجأ أن ما تم الحديث عنه متوفر أمامك".