الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كــأس العالم .. الكاميرون في مهمة صعبة ضد البرازيل وصربيا تتحدى سويسرا

  • مشاركة :
post-title
الكاميرون ضد البرازيل

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تختتم اليوم، الجمعة، منافسات المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم 2022، حيث يلتقي منتخب البرازيل مع الكاميرون، وصربيا مع سويسرا.

البرازيل ضد الكاميرون:

تقام مباراة البرازيل والكاميرون في تمام التاسعة مساء "بتوقيت القاهرة"، السابعة مساء "بتوقيت "جرينتش"، على ملعب "لوسيل".

ويكفي منتخب البرازيل التعادل أمام الكاميرون في مباراة اليوم، لحسم صدارة المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم، بعدما ضمن التأهل رسميا للدور ثمن النهائي، بتحقيق الفوز في أول جولتين على حساب صربيا (2-0)، وضد سويسرا (1-0).

ويفقد منتخب البرازيل خدمات نجمه "نيمار دا سيلفا" أمام الكاميرون، بسبب معاناته من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مواجهة صربيا في الجولة الأولى، ومن المقرر أن يكون نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، جاهزا للمشاركة مع السيليساو، بداية من الدور ثمن النهائي.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب الكاميرون مباراة اليوم تحت "شعار لا بديل عن الفوز"، للتمسك بفرصة التأهل إلى الدور القادم.

واستهل منتخب الكاميرون مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بالخسارة أمام سويسرا بهدف نظيف، بينما تعادل مع صربيا 3-3 في الجولة الثانية.

وفي حال فوز سويسرا على صربيا، سيودع منتخب الكاميرون بطولة كأس العالم "رسميا"، بغض النظر عن نتيجة مباراته مع البرازيل.

ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم 2022، برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب سويسرا ثانيا بـ 3 نقاط، والكاميرون ثالثا بنقطة وحيدة وصربيا رابعا بنفس الرصيد.

صربيا تتحدى منتخب سويسرا:

تنطلق مباراة صربيا وسويسرا في نفس موعد مباراة البرازيل والكاميرون، وتقام على ملعب "974".

وضع منتخب صربيا مشابه كثيرا لوضع منتخب الكاميرون، حيث يحتاج المنتخب الصربي للفوز على سويسرا، للحفاظ على فرصة العبور للدور القادم، بينما التعادل أو الهزيمة يعني وداعه رسميا.

في المقابل، يضمن الفوز التأهل "رسميا" لمنتخب سويسرا، أما في حالة التعادل سينتظر نتيجة لقاء البرازيل والكاميرون، حيث سيحتاج فوز أو تعادل السيليساو للصعود، بينما خسارة المنتخب السويسري أمام صربيا تعني وداعه لمونديال قطر.