الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خالد الحجر: 3 جوائز لـ"شهيانة" في "الحسيمة".. واحتفاء مغربي بالسينما المصرية

  • مشاركة :
post-title
خالد الحجر

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

حضور مصري لافت شهدته النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة في المغرب، ليس بعروض الأفلام المصرية وتكريم عدد من النجوم المصريين فحسب، ولكن باقتناص المصري خالد الحجر مخرج فيلم "شهيانة"، العديد من الجوائز.

وأكد "الحجر"، لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن فيلم "شيهانة" تمكن من حصد ثلاث جوائز دفعة واحدة عقب خوضه منافسة كبيرة في المسابقة الرسمية للمهرجان، إذ فاز بجائزة أحسن مونتاج للمونتيرة منة جاب الله، وجائزة أحسن ممثلة، والجائزة الكبرى للمهرجان كأحسن فيلم روائي طويل.

وأضاف أن الفيلم الذي يشهد مشاركة فريق عمل مصري خلف الكاميرا، قُدّمَ قبل عامين ويعرض حاليًا للجمهور على منصة إلكترونية، معربًا عن فخره بحصد العمل أكثر من جائزة، وقدرته على التفوق ومنافسة أفلام من عدة بلدان، لافتًا إلى أن استقبال الجمهور المغربي الفيلم كان رائعًا.

وأشار المخرج المصري إلى أن فوز ليان الشهري بجائزة أحسن ممثلة، يمثل مكسبًا كبيرًا للعمل، خصوصًا أن هذا الفيلم يمثل التجربة الأولى لها في السينما، وشاركت به وعمرها لا يتجاوز 12 عامًا، ورغم صغر سنها لكنها تفوقت على ممثلات كبار من تركيا وألمانيا وأمريكا ولبنان وعدة دول أخرى.

وأوضح "الحجر" أن الفيلم الذي تتناول أحداثه قصة حقيقية عن جرائم تنظيم داعش الإرهابي، وصُوّر بين عدة دول، قُدّم ببصمات مصرية سواءً على مستوى الإخراج أو الملابس والديكور، مضيفًا: "شارك بالفيلم عدد من المصريين مثل الفنانة مونيا فتح الباب، والتي كانت مسؤولة عن الملابس، وأسامة رافع مسؤولًا عن الديكور، بينما جمع فريق التمثيل مشاركات من السعودية والأردن وفلسطين، فيما تولى مسؤولية المنتج المنفذ الراحل ألبير حداد".

وأشار الحجر، إلى أن المهرجان شهد احتفاءً كبيرًا بالسينما المصرية وفنانيها، إذ كرّم الفنانين باسم سمرة وانتصار، في حفل الختام، فضلًا عن عرض خمسة أفلام مصرية، وجدت ترحيبًا كبيرًا من الشعب المغربي الذي يحب السينما المصرية.