الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكونجرس يقر قانونًا لمنع إضراب عمال شحن السكك الحديدية

  • مشاركة :
post-title
قطارات شحن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حصل تشريع "لمنع ما كان يمكن أن يكون إضرابًا مدمرًا اقتصاديًا لقطاع السكك الحديدية" على الموافقة النهائية في الكونجرس، الخميس، حيث استجاب المشرعون بسرعة لدعوة الرئيس جو بايدن للتدخل الفيدرالي في نزاع عمالي طويل الأمد، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأقر مجلس الشيوخ مشروع قانون لإلزام شركات السكك الحديدية والعمال بتسوية مقترحة تم التوصل إليها بين شركات السكك الحديدية وقادة النقابات في سبتمبر، وذلك بعدما رفضت أربع من أصل 12 نقابة معنية هذه التسوية، الأمر الذي خلق إمكانية شن إضراب يبدأ في 9 ديسمبر المقبل.

جاء تصويت مجلس الشيوخ بالموافقة الساحقة، حيث أيد التشريع 80 عضوًا مقابل 15 رافضين، وذلك بعد يوم واحد من تصويت مجلس النواب على فرض التشريع، مما يحيل الإجراء الآن إلى مكتب بايدن لتوقيعه.

وقال "بايدن"، بعد التصويت، إن مئات الآلاف من الأمريكيين في عدد من الصناعات سيحتفظون بوظائفهم، مؤكدًا "سأوقع مشروع القانون ليصبح قانونًا بمجرد أن يرسله الكونجرس إلى مكتبي".

وصوّت مجلس الشيوخ بعد فترة وجيزة من تأكيد وزير العمل مارتي والش، ووزير النقل بيت بوتيجيج، لأعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين، في اجتماع الكابيتول، أن شركات السكك الحديدية ستبدأ في إغلاق عملياتها قبل بدء الإضراب المحتمل بوقت طويل.