الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منح المخرج الأمريكي بول شريدر جائزة الإنجاز مدى الحياة في إيطاليا

  • مشاركة :
post-title
المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي بول شريدر

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يتوج المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي بول شريدر، بجائزة الإنجاز مدى الحياة في حفل افتتاح الدورة الـ48 لمهرجان Laceno d’Oro السينمائي، الذي يقام في مدينة أفيلينو، جنوب إيطاليا، خلال الفترة من 3 إلى 10 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يتضمن التكريم إقامة معرض للمخرج الأمريكي، الذي يقدم محاضرات خلال المهرجان عن حياته المهنية، تشمل سيناريوهات عدد من أفلامه الناجحة عالميًا، منها Taxi Driver "سائق التاكسي" الصادر عام 1976، الذي تعاون فيه مع المخرج البارز مارتن سكورسيزي، فيلم الإثارة American Gigolo الصادر عام 1980، وفيلم Raging Bull "الثور الهائج"، حسبما جاء في بيان إعلامي للمهرجان.

وسبق أن حصل المخرج "شريدر" على جائزة الأسد الذهبي الفخرية بالدورة الـ79 لمهرجان فينيسيا السينمائي، كما نال ترشيحًا لجائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي عن فيلمه "First Reformed" عام 2019.

يشار إلى أن مهرجان Laceno d’Oro تأسس على يد بيير باولو باسوليني عام 1959، مع الإيطاليين كاميلو مارينو وجياكومو دونوفريو، وفي السنوات الأخيرة استضافت دوراته عددًا من صناع السينما البارزين، منهم أبيل فيرارا، ألكسندر سوكوروف، إيليا سليمان، جيا تشانجكي، ماركو بيلوتشيو، أوليفييه أساياس، أمير نادري، بيدرو كوستا، أليكسي جيرمان جونيور، كين لوتش، ستيفان بريزي، جان بيير، ولوك داردين.