الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الأوروبي: نسعى لاستغلال وقف القتال لزيادة المساعدات إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

رحبت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحماس، بشأن إطلاق سراح 50 من المحتجزين في غزة ووقف مؤقت للأعمال القتالية.

وقالت في بيان: "المفوضية الأوروبية ستبذل قصارى جهدها لاستغلال هذا التوقف في القتال؛ من أجل زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة"، حسب "رويترز".

وكان مصدر مصري مسؤول أعلن في وقت سابق من صباح اليوم، نجاح الوساطة المشتركة مع الولايات المتحدة وقطر، التي أسفرت عن التوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مصر تُثمّن الجهود التي بذلتها دولة قطر الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية، للتوصل إلى اتفاق الهدنة بقطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، مُشددًا على أن مصر تؤكد استمرار متابعتها لتنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وذكر المصدر المسؤول أنه سيتم إعلان توقيت الهدنة الإنسانية بقطاع غزة، خلال 24 ساعة، ومن المقرر أن تستمر 4 أيام قابلة للتمديد، موضحًا أن الهدنة الإنسانية تتضمن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة، مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.

كما أكد المصدر أن الهدنة الإنسانية في غزة تشمل دخول عدد كبير من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكل مناطق القطاع.