الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قطر: الهدنة الإنسانية في غزة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يفرون من منازلهم في قطاع غزة هربا من القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت قطر نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة (حماس)، والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة، وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم الأربعاء، إن الاتفاق يشمل تبادل 50 من المحتجزين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في السجون الإسرائيلية، على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

وأضاف البيان "كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية".

وأكدت دولة قطر استمرار مساعيها الدبلوماسية لخفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين، وثمنت في هذا الصدد الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية في دعم جهود الوساطة وصولًا إلى هذا الاتفاق.

ويواصل الاحتلال عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم السابع والأربعين على التوالي، مستهدفًا المستشفيات والمدارس التي تؤوي مئات الآلاف من النازحين والمنازل الآمنة التي يتم قصفها وهدمها على رؤوس ساكنيها، في تصاعد لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء ومنع دخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني.