الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وسط شغب جماهيري.. الأرجنتين تفوز على البرازيل في تصفيات أمريكا

  • مشاركة :
post-title
فرحة لاعبي الأرجنتين بهدف الفوز على البرازيل

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

فاز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على مضيفه البرازيل بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026.

سجل نيكولاس أوتامندي هدف المباراة بضربة رأس، ليتصدر راقصو التانجو تصفيات أمريكا الجنوبية، بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 15 نقطة من ست مباريات بينما تجمد رصيد البرازيل، التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين، عند سبع نقاط في المركز السادس.

وتأخرت انطلاقة المباراة لنحو نصف ساعة بعد شغب جماهيري في مدرجات استاد الماراكانا من جماهير الأرجنتين وتدخل الأمن البرازيلي ليلقي القبض على بعض مثيري الشغب.

واعترض ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين على تعامل الأمن مع الجماهير الداعمة لمنتخب بلاده ليعود رفقة أفراد الفريق إلى غرفة خلع الملابس قبل العودة لأرض الملعب من جديد.

وبدأت جماهير البرازيل والأرجنتين العراك أثناء عزف النشيد الوطني للبرازيل ما دفع الشرطة إلى توجيه الاتهامات إلى جماهير الفريق الزائر التي ردت بإلقاء مقاعد المدرجات على رجال الأمن.

وأصيب مشجعون قريبون من الأحداث بالذعر واتجهوا نحو أرض الملعب هربا من المشاجرات.

ميسي وفريقه أثناء مغادرة الملعب بينما يشتبك المشجعون مع موظفي الأمن

بداية قوية

لم تتأثر الأرجنتين بالأحداث التي سبقت المباراة وبدأت بقوة في الدقائق الأولى حيث انطلق ماركوس أكونيا وسدد كرة أبعدها دفاع البرازيل.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول صحوة برازيلية حين سدد رودريجو الكرة من عند حافة منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لركلة ركنية، قبل أن يطلق جابرييل مارتينيلي تسديدة قوية فشل الحارس إميليانو مارتينيز في إبعادها لكن كريستيان روميرو شتت الكرة من على خط المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود عنف متبادل في الأداء بين لاعبي المنتخبين وتحصل ثنائي البرازيل جابرييل جيسوس ورافينيا على بطاقتين صفراوين بعد ضرب رودريجو دي باول في التحامين منفصلين.

واشتكى ميسي من إصابة عضلية أعلى الفخذ وغادر لتلقي العلاج بعد نحو نصف ساعة قبل أن يتكرر الأمر مجددًا قرب نهاية الشوط.

وبدأت البرازيل الشوط الثاني بقوة وأطلق رودريجو تسديدة من مدى قريب افتقدت الدقة.

وبعد انطلاقة فردية من جيسوس تحصل مارتنيلي على الكرة ليسدد بقوة لكن الحارس مارتينيز أبعد الكرة بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وسجل المدافع أوتامندي هدف الفوز بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة 63 من عمر المباراة 

وحاولت البرازيل إدراك التعادل لكن فريق المدرب ليونيل سكالوني صمد أمام محاولات صاحب الأرض.

وغادر ميسي الملعب في الدقيقة 77 تاركا مكانه لزميله أنخيل دي ماريا الذي حمل شارة القيادة.

وتلقت البرازيل ضربة قوية بعد طرد جولينتون عقب الاعتداء على دي باول قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء الذي حسم لصالح الأرجنتين بهدف دون رد 

وفي بقية المباريات التي أقيمت ضمن التصفيات يوم الأربعاء، فازت كولومبيا على مضيفتها باراجواي 1-صفر بفضل هدف رافائيل بوري في الدقيقة 11 من ركلة جزاء.

وتغلبت أوروجواي على ضيفتها بوليفيا بفضل ثنائية داروين نونيز وهدف لويس هاكين لاعب بوليفيا بالخطأ في مرماه.

وفازت الإكوادور على تشيلي 1-صفر بواسطة هدف أنخيل مينا.