الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خلال ساعات.. تفاصيل صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
رهائن إسرائيل لدى المقاومة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

يبدو أن صفقة الرهائن بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، باتت قريبة إلى حد كبير، بعد ما أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية الاتفاق على إطلاق سراح 50 رهينة، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه سيتم إطلاق سراح 40 طفلًا و13 امرأة من الرهائن المحتجزين لدى المقاومة، بعد مرور خمسة أيام من وقف إطلاق النار.

يبدو أن الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، اتفقتا على اتفاق يتضمن إطلاق سراح الرهائن مقابل وقف إطلاق النار الذي يستمر خمسة أيام، وبحسب معلومات أخرى أربعة أيام، بحسب صحيفة " جيرزاليوم بوست" العبرية.

وأكدت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ، الذي حصل بالفعل على الضوء الأخضر من مجلس الوزراء، ومن المقرر إجراء التصديق عليه خلال ساعات، وبما أن الصفقة تشمل أيضًا إطلاق سراح سجناء من السجون الإسرائيلية، فيجب على الحكومة بأكملها الموافقة.

كما أفادت القناة 12 أن هناك ما بين 150 إلى 300 أسير فلسطيني، من بينهم أسيرات وقاصرات، وبناءً على ذلك، مقابل كل رهينة إسرائيلية، يجب إطلاق سراح ثلاثة فلسطينيين من السجن.

ومن المتوقع أن تستمر عملية التبادل عدة أيام، إذ سيتم إطلاق سراح 10 رهائن و30 سجينًا فلسطينيًا كل يوم، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وبحسب التقارير، يسمح الاتفاق أيضًا بما يتراوح بين 100 و300 شاحنة بإدخال المواد الغذائية والإمدادات الطبية والوقود إلى قطاع غزة.

وبحسب القناة 12، فإن عملية إنقاذ الرهائن يمكن أن تبدأ الخميس أو الجمعة المقبلين، ومن الممكن أيضًا تمديد وقف إطلاق النار للتمكن من إطلاق سراح المزيد من الرهائن.