الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صحيفة أمريكية: الحرب في غزة يمكن أن تنتهي اليوم بقرار من بايدن

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي - جو بايدن

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أمس الاثنين، إنه يجب على الرئيس جو بايدن، أن يصدر أوامره فورًا لإسرائيل من أجل وقف عدوانها على غزة، ويتعين على واشنطن مساعدة تل أبيب في التفاوض على حل سلمي مع الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن بايدن عليه أن يستخدم الأسلحة والأموال التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل كأداة ضغط، وإلا فإن يديه ستكون "ملطخة بالدماء"، بسبب منحه تل أبيب الضوء الأخضر لاستمرار عدوانها على غزة.

ونصحت "ذا هيل" بايدن، بالتوقف عن التعامل بلطف مع إسرائيل.

وطالبت الصحيفة، بايدن، وكذلك زعماء دول أوروبا الغربية مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بألا يسمحوا لأنفسهم بأن يتأثروا بمطلب نتنياهو ببقاء القوات الإسرائيلية في غزة بعد انتهاء الحرب لضمان أمن إسرائيل، مؤكدة أن هذه حيلة مكيافيلية لمساعدة نتنياهو على البقاء في السلطة، على الرغم من رغبة معظم الإسرائيليين في رؤيته يرحل.

وأشارت "ذا هيل" إلى أنه منذ 7 أكتوبر استشهد أكثر من 13 ألفًا معظمهم من الرجال والنساء جراء العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تسوية العديد من الأحياء بالأرض.

وقالت الصحيفة أيضًا، إنه لا ينبغي للعالم الغربي أن يصبح شريكًا لإسرائيل من خلال دعم أو غض الطرف عما كانت تفعله في غزة خلال الشهر الماضي. مشددة على أنه يجب على بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وخاصة إدارة بايدن، أن توقف التكتيكات الإسرائيلية الوحشية في قطاع غزة، لأنها تجاوزت خط الانتقام منذ فترة طويلة. 

وألمحت إلى أن طرفي الصراع عليهم أن يدركوا أن العيش بالسيف يعني الموت بالسيف، وأن مفاوضات السلام هي الطريق الأفضل.