الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: ملتزمون بالشراكة مع فرنسا في تحقيق العدالة

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن فرنسا وأمريكا تعملان للدفاع عن القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان عالميًا، والعالم شهد التزامًا مشتركًا بيننا في تحقيق العدالة والحرية لكافة الأطراف.

وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال كلمته أثناء استقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته لأمريكا، أننا نثبت للشعوب في العالم أن الديمقراطية، قد أتت من هذه القيادة المشتركة وبحكم الشراكة الوثيقة التي تجمعنا مع فرنسا.

وأكد بايدن، أنه يمكننا التصدي لتغير المناخ لتأمين حياة كريمة للأجيال القادمة ونؤكد التزامنا بإنهاء هذه الأزمة في حلول عام 2030، مضيفا أنه تحدث سابقًا مع الرئيس الفرنسي عن نقطة اصطدام تعرضت لها الدولتان في التاريخ سويًا وكيف اتخذنا الخيارات المناسبة التي ترسم ملامح المستقبل والعالم.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن أمريكا لا يمكنها أن تطلب شريكا أكثر من فرنسا على مر عقود من الزمن، واخترنا طريقًا نحو الحرية، الفرصة الأعظم لتأمين الكرامة والسلامة.

وأضاف: الأصدقاء يعملون سويًا في أوقات المحن وأمريكا وفرنسا سوف تجتمعان من أجل تحقيق طموحاتنا المستقبلية بصفة مشتركة مستلهمين بذلك قيمنا المشتركة، وسوف نتصدى للتحديات التي تواجهنا في الطريق.