الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال قطر.. سيناريوهات صعود المغرب لثمن النهائي

  • مشاركة :
post-title
حكيم زياش

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالسميع

تتجه أنظار الجماهير العربية، اليوم الخميس، نحو استاد الثمامة، تحديدًا في الخامسة مساءً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، من أجل متابعة لقاء منتخب المغرب الذي أصبح قريبًا من تحقيق إنجاز عربي جديد بالصعود لدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويواجه المنتخب المغربي، صاحب الأربع نقاط في المركز الثاني من فوز وتعادل، نظيره الكندي، صاحب المركز الأخير دون نقاط، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في منافسات المجموعة السادسة.

ويدخل "أسود الأطلسي" بقيادة وليد الركركاي اللقاء بحثًا عن النقاط الثلاث فقط من أجل ضمان الصعود للدور ثمن النهائي، دون النظر لنتيجة المباراة الثانية التي ستكون في التوقيت نفسه بين منتخبي بلجيكا وكرواتيا.

سيناريوهات التأهل

وحال فوز المغرب على كندا وتعثر كرواتيا خلال لقائها بلجيكا، سواء بالتعادل أو الهزيمة، سيصعد المنتخب المغربي كأول مجموعة، ليلاقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة التي تضم إسبانيا "المتصدر" واليابان وألمانيا وكوستاريكا.

أما في حال تعادل المغرب أو خسارته خلال لقاء اليوم، سينتظر نهاية المباراة التي ستكون في التوقيت نفسه على ملعب أحمد بن علي المونديالي التي تجمع كرواتيا وبلجيكا، ففي حال فوز الأول يصعد المنتخب المغربي كثاني مجموعته، دون النظر لنتيجة لقائه مع كندا سواء بالتعادل أو الخسارة.

ويدخل وليد الركركاي، المدير الفني المغربي، اللقاء متسلحًا بخبرة لاعبيه والحضور الجماهيري الذي من المتوقع أن يكون لصالح المغرب.