الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحوثيون: السفن الإسرائيلية ستكون هدفا لنا

  • مشاركة :
post-title
سفينة جلالكسي ليدر - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم الحوثيين، إن القوات البحرية التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها للسواحل اليمنية، انطلاقًا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية، تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم، وما يتعرض له من مجازر.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن القوات اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة الإسرائيلية وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي، وتحذر كافة السفن التابعة لإسرائيل، أو تتعامل معهم، أنها سوف تصبح هدفًا مشروعًا، وأهاب بكل الدول الابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية، أو المملوكة لإسرائيليين.

وأكد استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويوقف جرائمه البشعة.

كان الحوثيون، أعلنوا أنهم سيستهدفون السفن التي تحمل علم إسرائيل والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الأحد، إن سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" التي استولى عليها الحوثيون في خليج عدن ليست سفينة إسرائيلية، ولا يوجد إسرائيليون بين أفراد طاقمها.