الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إخلاء مستشفى الشفاء من معظم المتواجدين به بعد تحذير جيش الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
محيط مستشفى الشفاء بغزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفاد مصدر طبي فلسطيني، بإخلاء مستشفى الشفاء في قطاع غزة من معظم الأطباء والمرضى والنازحين، بعد مهلة أعطاها جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة ساعة لإخلاء الموقع.

 وقال إن المستشفى لم يتم إخلاؤه بالكامل وبقي عشرات المرضى هناك، بالإضافة إلى الأطفال حديثي الولادة المتواجدين في الحضانات.

وأضاف المصدر الطبي الفلسطيني أن معظم الأطباء والمرضى والنازحين المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي أخلوا المستشفى باتجاه مستشفيات أخرى في وسط غزة.

وأشار المصدر إلى أن مئات المرضى تم إجلاؤهم بالفعل سيرًا على الأقدام وكذلك عشرات الأطباء غادروا المستشفى، بالإضافة للنازحين المتواجدين هناك.

 فقد اضطر المرضى للمغادرة على كراسي متحركة لمسافة تزيد على كيلومترين.

واليوم الأحد، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل على نقل المرضى في مستشفى الشفاء إلى مجمع ناصر الطبي، ومستشفى غزة الأوروبي جنوب قطاع غزة، خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وقالت الصحة العالمية في بيان: "لا يزال هناك 25 عاملًا صحيًا، و291 مريضًا في مستشفى الشفاء، وقد وقعت عدة حالات وفاة خلال اليومين أو الثلاثة أيام الماضية، بسبب إغلاق الخدمات الطبية، ومن بين المرضى هناك 32 رضيعًا في حالة حرجة للغاية، وشخصان في العناية المركزة دون جهاز أكسجين، و22 مريضًا يخضعون لغسيل كلى".

وأضافت الصحة العالمية بحسب البيان، أنها في انتظار الحصول على ضمانات من قبل أطراف النزاع من أجل توفير ممر آمن لنقل المرضى بشكل عاجل من مستشفى الشفاء إلى مجمع ناصر الطبي، ومستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع.