الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخب مصر يستهدف الفوز على سيراليون في تصفيات المونديال

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يدخل منتخب مصر الأول، مواجهة اليوم الأحد، أمام سيراليون وعينه على الثلاث نقاط، من أجل استمرار تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، خاصة بعد الانتصار في اللقاء الأول على جيبوتي.

وفاز "الفراعنة" بسداسية نظيفة على جيبوتي، في استاد القاهرة الدولي، وسجل محمد صلاح رباعية، فيما أحرز مصطفى محمد ومحمود حسن "تريزيجيه" هدفًا لكل منهما.

وتقام المباراة خارج سيراليون بسبب عدم مطابقة ملاعبه لقواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، إذ تلعب على استاد مجمع صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا.

وسيحاول منتخب سيراليون تحقيق نتيجة إيجابية خاصة بعد تعادله المخيب مع إثيوبيا سلبيًا في الجولة الافتتاحية.

ويشار إلى أن آخر مباراة جمعت بين مصر وسيراليون انتهت لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف في تصفيات كأس الأمم الإفريقية في 2011، وسجل لسيراليون شريف سوما والحسن بانجورا، فيما أحرز للفراعنة مروان محسن.

وقال روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "رأينا أشياء مميزة في منتخب سيراليون وندرس هذه الأمور باهتمام كبير ونحاول التغلب على نقاط قوة المنافس، خاصة أن سيراليون حقق نتيجة جيدة في آخر مواجهة أمام مصر".

وألمح مدرب منتخب مصر أن التعادل الذي حسم مباراة سيراليون أمام إثيوبيا سيولد دوافع قوية لمنتخب مصر، متابعًا: "نحن جاهزون لهذا الاختبار القوي".

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

حارس المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - علي جبر - محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية - محمد النني - أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى محمد - محمد صلاح.

وسوم :