الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوائز "جولدن بوي".. هالاند وبيلينجهام الأفضل للرجال وبونماتي وكايسيدو للسيدات

  • مشاركة :
post-title
هالاند وبيلينجهام

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حصل الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، على جائزة "الفتى الذهبي" لعام 2023، بسبب أدائه الذي يقدمه مع الملكي وقبله مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وتُمنح جائزة (جولدن بوي) الفتي الذهبي لاعب كرة القدم تحت 21 عامًا كل عام، وأنشأتها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية في عام 2003، يصوت الصحفيون على اللاعب الفائز، ومن بين الفائزين بالجائزة واين روني في 2004، وليونيل ميسي في 2005، وبول بوجبا في 2013، كما حصل جافي لاعب برشلونة على الجائزة العام الماضي.

ويأتي فوز بيلينجهام صاحب الـ20 عامًا على الجائزة بعد حصد كأس "كوبا" في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية في أكتوبر الماضي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في العام تحت 21 عامًا.

كما فاز النرويجي إيرلينج هالاند أفضل لاعب في العالم باختيار صحيفة "توتو سبورت"، بعد تألقه مع مانشستر سيتي الإنجليزي والمساهمة في الفوز بالثلاثية التاريخية، أما يامين لامال، لاعب برشلونة ففاز بجائزة أفضل لاعب تحت 17 عامًا.

أما الإسبانية إيتانا بونماتي ففازت بجائزة أفضل لاعبة في العالم عام 2023، كما فازت ليندا كايسيدو بجائزة أفضل لاعبة شابة، بعد أدائها الجيد مع ريال مدريد.

أما إيدو سيزار جاسبار المدير الرياضي لنادي أرسنال فتوّج بجائزة أفضل مدير رياضي.

كما تم اختيار توني بلوم رئيس برايتون لنيل جائزة أفضل رئيس نادي في العالم، كما اُختير جورجيو سكالفيني أفضل لاعب إيطالي تحت 21 عامًا.