الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الفلسطينية تدين جريمة الاحتلال في مخيم بلاطة

  • مشاركة :
post-title
وزارة الخارجية الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الهجوم الجوي الذي نفذته طائرة حربية إسرائيلية، مساء أمس الجمعة، في مخيم بلاطة، والذي خلف 5 شهداء وعددًا آخر من الجرحى والمصابين، ودمارًا كبيرًا في المكان، بالإضافة إلى تفجير منزل وتجريف البنية التحتية، ما أحدث دمارًا كبيرًا في منازل وممتلكات المواطنين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان، أن هذه الجريمة البشعة امتداد لجرائم الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، وقالت إنها تنظر بخطورة بالغة جدًا لاستخدام الطائرات الحربية والمسيرة في قتل المواطنين الفلسطينيين في الضفة، وتعتبره تصعيدًا خطيرًا في الأوضاع ومحاولة لنسخ طريقة التدمير والقصف الوحشي ضد الشعب في قطاع غزة وتطبيقها في الضفة بهدف ترهيب المواطنين ودفعهم للتفكير بالهجرة، توافقًا وتنفيذًا لتهديدات وتحريض ميليشيات المستوطنين ومن يقف خلفهم، أمثال بن جفير وسموتريتش.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن هذه الجرائم باستخدام الطائرات الحربية التي تستهدف المواطنين الفلسطينيين وبشكل خاص المخيمات، هي أكبر دعوة واستعجال إسرائيلي رسمي لإغراق الضفة في دوامة من العنف والفوضى يصعب السيطرة عليها.

ورأت الوزارة أن هذا التصعيد الخطير استخفاف بالدعوات والمطالبات الدولية والأمريكية بوقف التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.