الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين: نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة 10 آلاف مواطن بمستشفى الشفاء

  • مشاركة :
post-title
الخارجية الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن حياة آلاف المواطنين الموجودين داخل المستشفيات المحاصرة في قطاع غزة، مطالبة بتدخل دولي عاجل لحمايتهم وإغاثتهم.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان، أنها تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة ما يقارب 10 آلاف مواطن موجودين داخل مجمع الشفاء الطبي، بمن فيهم الأطفال الخدج (المبتسرين) وحديثي الولادة والمرضى والجرحى والطواقم الطبية على اختلاف تخصصاتها وآلاف النازحين، الذين يخضعون لحصار عسكري.

وأكد الخارجية أن سلطات الاحتلال تحرم سكان غزة من أبسط احتياجاتهم الإنسانية، من غذاء وماء ودواء ووقود، في ظل انتشار جثث الشهداء وتحللها، بسبب سيطرة الاحتلال على الصيدلية المركزية في المجمع، مما حوله إلى سجن كبير.

كما أكدت الوزارة أن ما سمح بدخوله من ماء وغذاء لا يكفي لعشرات من الأشخاص، وإن خطر الموت يداهم الجرحى والأطفال والمرضى في كل لحظة.

وتطالب الوزارة الفلسطينية المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية والدولية والاممية سرعة التحرك لإنقاذ حياة المحتجزين داخل المستشفى وتوفير الحماية لهم وكفّ يد الاحتلال عن جميع المستشفيات والمراكز الطبية الخدماتية والإنسانية في قطاع غزة، خاصة وأن قوات الاحتلال تحاصر جميع المستشفيات وطواقمها بالدبابات، وتواصل إطلاق النار بكثافة.