الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. "ميقاتي" يجدد الدعوة إلى انتخاب رئيس جديد للبلاد

  • مشاركة :
post-title
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

دعا نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الخميس، مختلف المكونات السياسية إلى التكاتف لتجنيب البلاد الوقوع في وضعيات أكثر صعوبة، وإلى ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وقال ميقاتي، في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، "نتابع معًا تحمل مسؤولية تصريف الأعمال وتيسير شؤون الناس وحماية البلد وتحصين المؤسسات"، مبينًا أن "كل التحديات الداخلية والأخطار الإقليمية، لا سيما في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان، تدفع كافة اللبنانيين للتفكير بشكل أعمق في الوضع الداخلي لبلادهم".

وشدد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت، ليكتمل عقد المؤسسات، والعمل على إعادة لبنان إلى وضعه الطبيعي.

وبشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوبي لبنان، أشار ميقاتي إلى أن الرأي العام العالمي بدأ يتفهم الموضوع الإنساني وأبعاد الهجوم غير المسبوق الذي يستهدف المدنيين والمستشفيات وتدمير كل مقومات الحياة في القطاع، لافتًا إلى أن القرار الذي صدر أمس عن مجلس الأمن يشكل بداية لوقف إطلاق النار والسعي الحثيث لتبادل الأسرى المدنيين كمرحلة أولى، تمهيدًا للوصول إلى وقف نهائي لإطلاق النار.

وأوضح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن حكومته تعمل وفق ما تراه مناسبا وليس وفق أجندات يحاول البعض فرضها عليها.

وكان نجيب ميقاتي طالب، في بداية شهر نوفمبر الجاري، الأطراف السياسية كافة بالدفع نحو حل خلافاتهم، بما يقود نحو إنجاز الاستحقاق الدستوري، وانتخاب رئيس للبلاد بعد مرور عام على الشغور الرئاسي.