الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن: نبحث إجلاء آمنا للمرضى من مستشفيات غزة

  • مشاركة :
post-title
الأطقم الطبية تقدم الخدمة لمصاب جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنّ الولايات المتحدة تريد إجلاء مرضى مستشفيات غزة بأمان لتجنب تعرضهم للأذى، وستدعم طرفًا ثالثًا مستقلًا لإجراء عمليات الإخلاء، حسبما أفادت "رويترز". 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنّ واشنطن لا تريد رؤية أي مدنيين، وبالتأكيد ليس الأطفال في الحاضنات وغيرهم من السكان المعرضين للخطر، في مرمى تبادل إطلاق النار. 

وأوضح أنّ الولايات المتحدة تجري حاليًا محادثات مع منظمات إغاثة وأطراف ثالثة بشأن الإخلاء المحتمل. 

على الجانب الآخر، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه يعتقد إمكان إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين منذ هجمات 7 أكتوبر في قطاع غزة قريبًا جدًا، حسبما أفادت شبكة "CNN". 

وفي تصريحات سابقة، أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى أنّ الأطراف المشاركة في المفاوضات الجارية لتأمين إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة تعمل على التوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار، ويعمل بايدن وكبار المسؤولين الأمريكيين مع مختلف القادة من خلال المحادثات لضمان إطلاق سراح المحتجزين.

وذكرت شبكة "CNN" أنّ جهود الإفراج أصبحت أكثر تعقيدًا بسبب توسع إسرائيل في عملياتها البرية بغزة، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون إطلاق سراح المحتجزين.