الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو لحفظ أرواح الأبرياء في غزة

  • مشاركة :
post-title
لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني مع القيادي في حزب الخضر الألماني

القاهرة الإخبارية - متابعات

بحث محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، مع يورجن تريتين، القيادي بحزب الخضر الألماني، المتحدث باسمه للشؤون الدولية، تداعيات العدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة والضفة الغربية، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوفتشا.

ودعا "أشتية" يورجن تريتين إلى الدفع نحو موقف حكومي ألماني متوافق مع القانون الدولي الإنساني، ويدعو لوقف العدوان فورًا لحفظ أرواح الأبرياء التي يسفكها عدوان الاحتلال في كل يوم إضافي من الحرب.

وأكد ضرورة العمل دوليًا على وقف حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، وضمان الممرات الآمنة لتسهيل وصول المساعدات الإغاثية والطبية لكل المناطق في القطاع.

وعبر "أشتية" عن رفض السلطة الوطنية الفلسطينية لأي أفكار لتهجير أبناء شعبنا عن بيوتهم وأراضيهم في غزة، ورفض التصريحات الإسرائيلية حول إعادة احتلال غزة.

وقال: "إسرائيل تُصعد أيضًا في عدوانها بالضفة، من خلال الاجتياحات اليومية للمدن والقرى والمخيمات، وعمليات القتل والاعتقال"، مشيرًا إلى العنف غير المسبوق ضد المعتقلين، الذي أدى لاستشهاد عدد منهم في السجون الإسرائيلية.

وأضاف: "يجب العمل دوليًا على أن يكون اليوم التالي بعد انتهاء العدوان على الضفة الغربية وقطاع غزة يضمن خلق مسار سياسي شامل وعادل ينهي الاحتلال، وإقامة الدولة على حدود عام 1967 في جميع الأراضي، بما فيها القدس".