الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغربية خولة بنزيان: بالفن ندافع عن قضيتنا الأولى فلسطين

  • مشاركة :
post-title
الفنانة المغربية خولة بنزيان

القاهرة الإخبارية - متابعات

طرحت الفنانة المغربية خولة بنزيان أغنية جديدة بعنوان "ضميني يا شام"؛ تعبيرًا عن شدة حبها للشام لما يحتويه من جمال، وتمثل رمزًا غاليًا وملتقى الأحبة والوفاء.

ووفقًا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، قالت "بنزيان"، إنها ورثت حب الشام منذ الطفولة من والدها، مضيفةً أن الشام ترتبط بالحضارات العربية والتراث والانتماء وهي من أهم بلدان العالم والوطن العربي.

وقالت: علينا كفنانين أن نحافظ على أصالة الفن العربي من خلال أعمال فنية عربية مشتركة، لنوطد العلاقات الإنسانية والعربية، وأن الفنان السوري بطرس بطرس وراء غنائها لهذه الأغنية.

وأضافت: "كان يشجعني ويؤمن بالفكرة، والأغنية من كلمات الشاعرة الجزائرية السورية هدى درويش، فالفن يوحد الشعوب العربية ويقرب المسافات ويكسر الحدود وبالفن ندافع عن قضيتنا الأولى فلسطين".

وطالبت بضرورة توحيد الصوت العربي، قائلة: "هذا ما قمنا به من خلال معاني الأغنية وتوحدنا في الإنجاز كسوريين وجزائريين، وأتمنى أن تصل أغنيتي لأهلي في سورية فهي من أهم ما أنجزت".

وعلى الجانب الآخر كشف الملحن السوري بطرس بطرس أن الأغنية جاءت بشكل عفوي وبمحبة المبدعين العرب، إذ يقول:" أنجزنا الأغنية لأننا نحب سوريا والجزائر وكل الوطن العربي وهذا ما سنتابعه في عملنا الإبداعي".