الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير فرقة الفلوجة: حفل 17 نوفمبر تضامني مع فلسطين وعوائده لـ"غزة"

  • مشاركة :
post-title
رفيق الطويل

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

كشف الفنان رفيق الطويل مدير فرقة الفلوجة الفلسطينية، أنهم بصدد التجهيز للمشاركة في حفل غنائي دعمًا للقضية الفلسطينية، يوم 17 نوفمبر المقبل، إذ تقدم الفرقة التراث الفلسطيني على مدار سنوات طويلة منذ إنشائها في مصر قبل عقود.

يؤكد الفلسطيني رفيق الطويل، لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن الحفل سيكون بمشاركة عدد من المنشدين المصريين المشهورين مثل الفنان طه الفشني وشيماء النوبي والشيخ زين محمود، قائلًا: "الفن يمثل نوعًا من أنواع المقاومة ضد الكيان والمحتل الصهيوني، وكفرقة لا نتوانى نهائيًا في توصيل رسالة الوطن والقضية الفلسطينية، وسنساهم في إحياء هذا الحفل بشكل تطوعي بدون تقاضي أجر".

يشير رفيق الطويل، إلى أن العائد المادي من هذا الحفل سيذهب كتبرعات لدعم أهل سكان قطاع غزة، الذين تعرضوا إلى جرائم وحشية من الكيان الصهيوني المحتل.

أوضح الطويل، أن الفرقة تجهز حاليًا لتقديم أغنية تضامنية مع سكان غزة، قائلًا: "نجهز أغنية تمس الواقع الفلسطيني الحالي، ونجري عمل البروفات، ومن المقرر أن نقدم بروفة الجمعة المقبل، على أن تعرض الأغنية في الحفل الذي سنشارك في إحيائه يوم السابع عشر من نوفمبر الجاري".

حالة من الحزن سيطرت على أعضاء الفرقة، نظرًا لفقدانهم عدد كبير من أسرهم وعائلاتهم في القصف الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين في قطاع غزة قائلًا: "عدد كبير من أعضاء الفرقة تضرروا من القصف وفقدوا عددًا كبيرًا من ذويهم، وأنا شخصيًا فقدت 26 شهيدًا من عائلي، ورغم حالة الحزن ومرارة الفقد ولكنني لم أتأخر في دعم أهلنا في غزة من خلال الفن، وفضح إسرائيل، فهذه مهمتنا ورسالتنا والكيان الصهيوني يريد أن يتملكنا اليأس والحزن ولن نصل لما يريده".